قد تهتم بعض الأمهات بمعرفة أشهر ١٣ علامة للحمل بولد، فعلى الرغم من إمكانية معرفة جنس الجنين في الشهر الرابع من الحمل، تتشوق الأمهات إلى معرفته قبل ذلك الموعد، وهو ما يدفعهم إلى الاهتمام ببعض العلامات والمؤشرات الظاهرية التي قد تدل على جنس الجنين.

إليكِ -عزيزتنا القارئة- أبرز ١٣ علامة للحمل بولد، كما نستعرض خلال هذا المقال مدى صحة تلك العلامات في الكشف عن جنس الجنين.

أشهر ١٣ علامة للحمل بولد (مقتبسة من تجارب الأمهات للحمل بولد)

هل تتذكرين مقولات الجدَّات، مثل: “إنَّ (فُلانة) تشتهي الجُبن والأكلات المالحة، فهي بالتأكيد حامل في ولد”. تُرى هل تلك التوقعات صحيحة؟ أم أنها مُجرد خرافات ولا توجد إمكانية لتحديد جنس الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل؟

قبل أن نُبيِّن لك إجابات تلك التساؤلات الهامة، نُريد أن نستعرض معكِ أشهر ١٣ علامة للحمل بولد:

  1. اشتهاء الأكلات المالحة أو الحامِضة، إلى جانب اشتهاء البروتينات، على عكس أعراض الحمل في بنت التي تتضمن اشتهاء الحلويات.
  2. زيادة نمو شعر جسم الأم، وتحديدًا في مناطق غير مرغوبة، مثل: الوجه، ويعتقد البعض أنَّ تلك العلامة تظهر بسبب ارتفاع مستوى هرمونات الذكورة في الدم أثناء الحمل.
  3. انخفاض بطن الحمل إلى الأسفل، كما أنها -أي البطن- تأخذ شكلًا مُستديرًا، وذلك على عكس شكل البطن أثناء الحمل في بنت، فالبنت تجعل شكل بطن الأم يُشبه ثمرة البطيخ.
  4. تغيُّر ملامح الوجه لتُصبِح أكثر حدِة.
  5. ظهور حبوب الشباب في الوجه هو أحد أبرز ١٣ علامة للحمل بولد، ذلك بالإضافة إلى البثور والهالات بسبب ارتفاع هرمونات الذكورة.
  6. عدم الشعور بالدُّوخة والغثيان خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.
  7. كِبَر حجم الثدي الأيمن عن الثدي الأيسر.
  8. زيادة مقدار جفاف البشرة.
  9. تفضيل النوم على الجانِب الأيسر.
  10. تغيُّر لون البول إلى اللون الأصفر الزاهي.
  11. سوء الحالة المزاجية، فتُصبح الأم أكثر غضبًا وعنفًا، ويميل مزاجها إلى العدوانية في أغلب الأحيان.
  12. زيادة الوزن في منطقة البطن تحديدًا، على عكس علامات الحمل ببنت التي تشمل زيادة وزن الأم في جميع مناطق الجسم بالتساوي.
  13. كِبَر حجم الأنف، فعادةً ما يُصبح الأنف عريضًا أثناء الحمل في ولد.

أنتِ حامل .. مبروك يمكنك معرفة تاريخ الولادة المتوقع مع أدق حاسبة حمل

كانت تلك أبرز ١٣ علامة للحمل بولد، ترى هل هي علاماتٌ أكيدة؟ أم أنها مُجرد توقعات تحتمل الخطأ والصواب؟ لنتعرف معًا على مدى صحة علامات الحمل بولد خلال الفقرة القادمة.

الأسئلة الشائعة عن علامات الحمل بولد

بعد أن أوضحنا أشهر ١٣ علامة للحمل بولد، لا يفوتنا أن نُجيب عن تساؤلات الأمهات حول المزيد من علامات الحمل بولد، تابعي القراءة لتتعرفي

على إجابات تلك الأسئلة بالتفصيل.

هل اعراض الحمل بولد دقيقة في تحديد جنس الجنين؟

إنَّ الـ ١٣ علامة للحمل بولد المذكورة آنفًا ما هي إلا توقعاتٌ تبنَّتها النساء قديمًا وتوارثتها الأجيال واقتعنوا بها.

لا بُد وأنكِ تُفكرين الآن -عزيزتنا القارئة- قائلةً: “صديقتي ظهرت عليها أحد اعراض الحمل بولد ألا وهو زيادة كثافة الشعر في الوجه، وكان جنس الجنين ذكرًا بالفعل.. فكيف تقولون أنها توقعات؟!”

نُجيبكِ بأنَّ ظهور إحدى علامات الحمل بولد على المرأة الحامل في ولد بالفعل ما هي إلا صدفة بحتة، ولا توجد أي أدلة علمية دقيقة تُثبت إمكانية التنبؤ بجنس الجنين عن طريق أعراض الحمل أو أي علامات ظاهرية.

ما هي العلامة الأكيدة للحمل بولد؟

لا توجد أعراض أكيدة للحمل بولد، فالوسيلة الوحيدة التي تكشف عن جنس الجنين بدقة هي إجراء فحص السونار و متابعه الحمل فى الشهور الاولى عند طبيب النساء والتوليد المُختَّص.

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد؟

إنَّ كثرة النوم والخمول لا يدلان قط على الحمل بولد، بل إنهما من علامات الحمل العادية بوجهٍ عام.

هل تجارب أعراض الحمل بولد تُثبت إمكانية معرفة جنس الجنين؟

قد تكون تجارب الأمهات للحمل بولد حقيقة في بعض الأحيان، أي تظهر على بعض الأمهات علامات الحمل بولد ويكون الجنين ذكرًا بالفعل.

لكنَّ ذلك يحدث بمحض الصدفة فقط، والأصل أنَّ فحص السونار هو الطريقة الوحيدة لمعرفة جنس الجنين خلال فترة الحمل.

تجربتي مع اعراض الحمل بولد

حرصًا منَّا على توعيتكِ، إليكِ -عزيزتنا القارئة- تجربة إحدى النساء مع علامات من الـ ١٣ علامة للحمل بولد التي ذكرناها سابقًا.

تقصُّ علينا الأم تجربتها قائلة: “أحضرت لي أختي صحنًا يحتوي على قطعة شوكولاتة وقطعة من الجبن الرومي، وطلبت مني أن أتناول القطعة التي أشتهيها، فوجدت نفسي -دون تفكير- آخذ بقطعة الجبن الرومي لتناوُلها”.

وأضافت الأم: “أخبرتني أختي فيما بعد أن اشتهاء الأكلات المالحة من أشهر علامات الحمل بولد، لكنني لم أُصدق تلك التخمينات وانتظرت إلى أن يحين موعد فحص السونار عند طبيبي الخاص”.

استكملت الأم تجربتها موضحةً: “حان موعد فحص السونار عند طبيب النساء والتوليد الذي أُتابع حملي معه، ذهبت إلى عيادته وأخبرني أن الجنين أنثى (بحسب ما يراه في شاشة جهاز السونار)”.

ثم تابعَت: “حينها تأكدت أنني كنت على صواب عندما لم أنظر إلى توقعات جنس الجنين المبنية على معتقدات شعبية متوارثة، وأجريت مُكالمة هاتفية مع أختي لأخبرها أن ما قالته لي في البداية كان مُجرد خرافة”.

الخلاصة حول أشهر ١٣ علامة للحمل بولد

عزيزتنا حواء.. لا تكترثي لجنس الجنين كثيرًا، فالأهم هو أن تُحافظي على صحتكِ وصحة جنينكِ لكي تمر فترة الحمل بسلام، ثم تستقبلين مولودكِ على خير بإذن الله.

سواءً كان جنينك ذكرًا أم أنثى.. كلاهما هبةٌ وهبكِ الله إياها، فاحمديه عليها، واحرصي على تربية المولود تربيةً إيجابيةً صالحة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية محتوى مقالنا اليوم الذي أوضحنا فيه كل ما يخص أبرز ١٣ علامة للحمل بولد، نتمنى الاستفادة للجميع.

دكتور طارق العزيزي علي ميديكا زون